د. عناد جابر يحلّق بجناحي الشّاعر مع طلّاب "يني" 
بنفس رياضيّة وروح إبداعيّة وعناية تربويّة التقى الشّاعر الكفرساويّ، د. عناد جابر طلّاب مدرسة "يني" الثّانويّة، من أصحاب المواهب الإبداعيّة، في إطار دورة الكتابة الإبداعيّة لهذا العام، عام اللّغة العربيّة، عصر اليوم الأربعاء 27/3/2019 . 
عرض د. جابر محطات أساسيّة في مسيرته الإبداعيّة، من أيّام طفولته التي اتّسمت بالمطالعة المثابرة، وعبورًا بشبابه الرّياضيّ المتميّز، ومرورًا بمسيرته التّعليميّة والإداريّة التي تخلّلها صدور ديوانه الأوّل، عام 1995، وحتّى نشاطه الأدبيّ الفاعل والمكثّف، في هذه الفترة. وتخلّل عرضه قراءات شعريّة، من دواوينه الأولى والأخيرة. 
وقد ألقى الشّاعر مهمّة في الكتابة الإبداعيّة على المشتركين، وجمع النّصوص ليتمعّن في قراءتها، وتدوين الملاحظات النّقديّة حولها، وبعد ذلك سيتمّ توزيعها على الطّلّاب، وهي نصوص ستصدر، في نهاية الدّورة، في كتاب، تكريمًا لهؤلاء المبدعين الواعدين. 
وكان الأستاذ حبيب فرح، عضو الطّاقم الإداريّ في المدرسة، قد استقبل الشّاعر في مكتبه، ترافقه مستشارة المدرسة، عنان توما/ حزّان. وكان مدير المدرسة، الأستاذ إبراهيم الحاج قد عبّر عن دعمه لكل نشاط يبادر له كلّ معلّم في المدرسة، إحياء لعام اللّغة العربيّة، وتعزيزًا لمكانة هذه اللّغة في نفوس طلّابنا، أمام محاولات تهميشها وإزاحتها عن الحيّز العام. 
وسيتمّ عقد اللّقاء الخامس، ضمن سلسلة التّعرّف على أدبائنا المحليّين، يوم الجمعة القريب، 29/3/2019، مع الأديبة الكفرساويّة، الشّابّة، دنيا مجدوب. 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم